الحدث السياسي

إعادة الأمن لمدينة حلب الصناعية والتصدي لمحاولة اعتداء على جبورين


الإعلام تايم
أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار إلى مدينة حلب الصناعية بالكامل . كما أحبطت وحدة اخرى محاولة مجموعة مسلحة الاعتداء على قرية جبورين في ريف حمص وأوقعت افرادها بين قتيل ومصاب.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت أفراد مجموعات مسلحة قتلى ومصابين في مناطق كفر لاها والسرحانية وخربة التحتا ووادي ميرا والبريج ومحيط أم شرشوح ودمرت أدوات إجرامهم.
وقال المصدر إن وحدة من الجيش دمرت مقراً للمجموعات المسلحة في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة حماة وأوقعت أعدادا من المسلحين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم.
في هذه الأثناء أوقعت وحدة من الجيش عدداً من المسلحين قتلى وأصابت آخرين في بلدة جبيب وأم ولد بريف درعا الشرقي وعلى تقاطع طريق عتمان، طفس، اليادودة وفي بلدات جاسم وداعل وانخل بريف درعا ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.
كما استهدفت وحدة أخرى مجموعة مسلحة كانت تقوم بالتحصين ونصب الحواجز غرب جامع بلال الحبشي بدرعا البلد، ما أدى لمقتل وإصابة أعداد من المسلحين.
وفي ريف إدلب أشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين غرب معرة مصرين وفي بداما وجدرايا ومزرعة حاج حمود ومقلع أبو جمال والبرنص ومداجن بيدر شمو بجبل الزاوية وغرب أبو الضهور وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.
كما وسع الجيش السوري من عملياته العسكرية في أطراف بلدة الفوعة بريف ادلب شمال غربي البلاد، كما حقق تقدماً على محورِ بلدة مورك في ريف حماه الشمالي استعداداً لاقتحامها من عدة محاور. وسيطر الجيش السوري على سلسلة أنفاق للمسلحين في جوبر بريف دمشق.
إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في ريف اللاذقية الشمالي وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت آلياتهم المزودة برشاشات ثقيلة.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت قتلى في صفوف مسلحيي "جبهة النصرة" في قرية عين سامور ومزرعة أبو الريش التابعتين لمنطقة سلمى بريف اللاذقية الشمالي ودمرت آلية لهم محملة بالذخيرة والعبوات الناسفة.
وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة أردت أعداداً من المسلحين قتلى وأصابت آخرين أثناء استهدافها تجمعاتهم في قرى قسطل الشيخ نوري والدرة والحلوة التابعة لمنطقة ربيعة في ريف اللاذقية الشمالي ودمرت أربع آليات لهم مزودة برشاشات ثقيلة وسيارة جيب مصفحة كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية.
إلى ذلك أسفر اقتتال مسلح بين عصابات مسلحة بقرية خان الجوز بريف اللاذقية الشمالي عن مقتل ما لا يقل عن عشرين مسلحاً تابعون لما يسمى "لواء ذئاب الغاب".
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=10186