أحوال البلد

للاستفادة من العفو ...فارون ومتخلفون عن الخدمة يسلمون أنفسهم


أفاد مصدر مسؤول أن عدداً من أفراد المجموعات الارهابية والفارين من الجيش والمتخلفين عن الخدمة سلموا أنفسهم إلى الجهات المختصة للاستفادة من مرسوم العفو الرئاسي رقم 70 للعام 2013 وتسوية أوضاعهم وعودتهم إلى حياتهم الطبيعية.

ففي منطقة دوما بريف دمشق عشرون شخصاً ممن غرر بهم سلموا أنفسهم إلى الجهات المختصة مع أسلحتهم بعضهم من الفارين من الجيش لتسوية أوضاعهم، وفي بلدتي يلدا وبيت سحم بريف دمشق سلم العشرات من المسلحين أنفسهم، بعد تعاون وتنسيق قام به عدد من وجهاء البلدتين وأسفر عن إخراج بعض العائلات التى كانت تحتجزها المجموعات الإرهابية وتتخذها دروعا بشرية.

وأوضح بعض الذين سلموا أنفسهم أن المجموعات الإرهابية أجبرتهم على حمل السلاح وتسببت بدمار بيوتهم ومنازلهم، لافتين إلى أنهم قاموا بتسليم أنفسهم بعدما تمكنوا من الفرار من الإرهابيين من أجل العودة إلى حياتهم الطبيعية والاستفادة من مرسوم العفو الرئاسي الأخير.

وفي بلدتي الحصن والزارة بريف حمص سلم عدد من الأفراد والضباط ممن أجبرتهم المجموعات الإرهابية على الفرار من صفوف الجيش أنفسهم إلى الجهات المختصة بعد أن تمكنوا من الهروب من قبضة الإرهابيين حيث قامت بتسوية أوضاعهم.

ودعا المستفيدون من مرسوم العفو كل المغرر بهم إلى استدراك حساباتهم الخاطئة والعودة إلى طريق الصواب والاستفادة من مرسوم العفو.

وفي دمشق والحسكة قام عدد من المتخلفين عن أداء خدمتهم العسكرية والفارين من الجيش العربي السوري الذين غرر بهم أو منعتهم الظروف من الالتحاق بوحداتهم بتسليم أنفسهم إلى الجهات المختصة من أجل تسوية أوضاعهم والاستفادة من مرسوم العفو.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=1015