اقتصاد وأسواق

اتفاق مع وزارة الكهرباء لتركيب محولات في المناطق الصناعية


الإعلام تايم

كشف أمين سر اتحاد المصدرين السوري مازن حمور أن الاتحاد عقد اتفاقاً مع وزارة الكهرباء لتركيب المحولات الكهربائية في المناطق الصناعية التي سيتم العمل على إعادة تأهيلها.

وأوضح حمور أن الاتحاد وضع خطة لإعادة إعمارالمناطق الصناعية النموذجية وأهمها في حوش بلاس والتي تعتبر قرية صادرات بامتياز وسبينة الصغرى وسبينة الكبرى، والتي دخلت ضمن المناطق الآمنة بهدف إعادة الصناعيين إلى مصانعهم والعمال إلى معاملهم.

أضاف حمور أن أهم المعوقات التي تقف في وجه العمل تتعلق بإعادة تأهيل البنية التحتية وخصوصاً في مجال الكهرباء.

وأشار حمور إلى أن أهم الصناعات التي كانت تتركز في تلك المناطق هي صناعات نسيجية والصناعات التكميلية لها كالإكسسوارات والبلاستيك والكرتون، وعدد من معامل الصناعات التجميلية.

وبينَّ أن الاتحاد يقوم بالتواصل مع أصحاب تلك المصانع الذي انتقل معظمهم إلى مناطق أخرى، أو غادر البلد ونقل معمله معه وأغلبهم في مصر والأردن، لتسهيل عودتهم مع معاملهم، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق مع وزير الاقتصاد والتجارة الداخلية لتسهيل إدخال الآلات والمعدات التي أخرجوها معهم دون دفع رسوم جمركية عليها كنوع من التسهيل لهم لتشجيعهم على العودة.

وقال أمين السر"إن العمل سيكون على إيجاد مساحات شاغرة ضمن تلك المناطق لمن يرغب في إقامة استثمارات صناعية جديدة بها أو من يود نقل معمله من منطقة ساخنة إلى هذه المناطق الآمنة".

يشار إلى أن وزارة الصناعة أوضحت في تقرير صدر عنها مؤخراً، أن قيمة الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي لحقت بمؤسساتها وشركاتها والجهات التابعة نتيجة الأزمة والعقوبات الاقتصادية، منذ بداية الأزمة قدرت بنحو 188.069 مليار ليرة، منها أضرار مباشرة بقيمة 92.397 مليار ليرة، وأضرار غير مباشرة بنحو 95.671 مليار ليرة.

دمشق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=10123