نافذة عالمية

في الجولة السادسة للمفاوضات النووية.. الفريق الإيراني يصل فيينا


الإعلام تايم

وصل وزيرالخارجية محمد جواد ظريف والفريق الايراني المفاوض صباح اليوم الأربعاء الى العاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في الجولة السادسة للمفاوضات النووية مع مجموعة "5+1" حول الخطوة النهائية لاتفاق جنيف.
ويضم الوفد الايراني كلاً من مساعد الخارجية للشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي ومساعد الخارجية لشؤون أوروبا وأميركا مجيد تخت روانجي وأربعة مسؤولين آخرين، بالإضافةً الى فريق من المستشارين القانونيين.
ويشارك أيضاً في الجولة السادسة للمفاوضات النووية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ومجموعة "5+1" وكيل الخارجية الأميركية ويليام بيرنز.
ومن المقرر أن يجتمع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون للبحث في كيفية مواصلة مسيرة المفاوضات.
هذا ولم يتم تحديد سقف زمني لهذه الجولة من المفاوضات إلا 20 تموز وهو الموعد النهائي للأشهر الستة الأولى لبرنامج العمل المشترك، حسبما صرح مساعد الخارجية كبير المفاوضين الايرانيين عباس عراقجي.
وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أعلن في وقت سابق أن طهران مستعدة لتحقيق تقدم في المفاوضات حول ملفها النووي، في حال سعى الغرب لإيجاد حل وسط يرضي جميع الأطراف.
وقال ظريف"إيران تمتلك إرادة سياسية للوصول إلى حل مقبول وقرار طويل الأمد، لكن المفاوضات لا تستطيع التوصل إلى حل إيجابي في حال لم يقدم الغرب على البحث عن حل يضمن الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني".
وأضاف: "إيران ليس لديها ما تخفيه، البرنامج النووي يحمل طابعاً سلمياً، ويلبي متطلبات المواطنين الإيرانيين في مجال الصحة والطاقة ومجالات أخرى".
الى ذلك أكد عضو الفريق الايراني المفاوض عباس عراقجي أنّ طهران تسعى للتوصل الى حل عادل وعقلاني وترسيخ حقوق شعبها باعتبارها أولوية اساسية.

فيينا - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=10112