اقتصاد وأسواق

ارتفاع عدد صفقات بورصة دمشق الى 179 صفقة


شهد الأسبوع الماضي زيادة في عدد الصفقات، حيث سجلت 179 صفقة بزيادة صفقتين عن الأسبوع ماقبل الماضي، مع تراجع بسيط في كل من قيم وأحجام التداولات بحدود 20%لكل منهما،  وتجاوزت أحجام التداولات الأسبوعية 205.4 آلاف سهم، بقيمة نحو 31.4 مليون ليرة سورية .‏

كما شهد مؤشرالسوق ارتفاعاً الأسبوع الماضي بحدود النقطة المئوية وأغلق عند مستوى 1246.3 نقطة بعد تراجعه في الأسبوع ماقبل الماضي بأقل من ربع نقطة مئوية، وفقاً لصحيفة "الثورة" الحكومية.

وقد تم التداول على نصف الشركات المدرجة الأسبوع الماضي ،ارتفع منها 3 أسهم جاء في مقدمتها سهم بنك بيمو السعودي الفرنسي الذي ارتفع بحدود 2.19%، تلاه سهم الدولي للتجارة والتمويل بارتفاع قدره 0.80%ثم سهم بنك سورية الدولي الإسلامي بارتفاع قدره 0.65%.

بالمقابل انخفضت أسهم 5 شركات 4 منها بأقل بقليل من 2% على التوالي، سهم بنك الأردن، ثم سهم بنك سورية والخليج ،ثم سهم العقيلة للتأمين التكافلي وحافظت 3 أسهم أخرى على مستوياتها السابقة .

في السياق نفسه فإن مستوى التداولات الأسبوعية كان بحدود المستويات السابقة ذاتها من حيث حجم التداولات وقيمها، وهو ضمن المتوسط وبحسب المحللين الماليين فإنه سيحافظ على اتجاهه السابق ذاته ومستواه بين 1230و1250نقطة، مع الإشارة إلى أن التداولات خلال الأسبوع الماضي كانت جيدة ضمن هذه الظروف مع توقعات أن ترتفع الأحجام وقيم التداولات في الفترة المقبلة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=1011