العالم العربي

المالكي وميلادينوف في مجلس النواب.. و مقتل 50 مسلحاً من "داعش"


الإعلام تايم

وصل رئيس الوزراء نوري المالكي، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ميلادينوف، اليوم الثلاثاء، الى مبنى مجلس النواب لحضور جلسة المجلس الجديد الأولى، والتي ستتضمن أداء اليمين الدستوري للنواب الجدد وانتخاب رئيس مجلس النواب ونائبيه.

وكانت رئاسة الجمهورية أصدرت مرسوماً دعت فيه مجلس النواب الجديد الى عقد جلسته الأولى في الأول من تموز، لتشكيل الحكومة المقبلة، لافتةً الى أن النائب مهدي الحافظ الذي يعد أكبر أعضاء البرلمان سناً سيترأس الجلسة.

فيما قررت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تعطيل الدوام الرسمي بمؤسسات الدولة في العاصمة بغداد بإستثناء التشكيلات الضرورية.

ميدانياً.. أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، مساء أمس الاثنين، عن مقتل أكثر من 50 مسلح من تنظيم "داعش" بينهم قيادي بالتنظيم وحرق عدد من سياراتهم شرق الموصل.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان، إن "قوة من الجهاز بالتنسيق مع طيران الجيش نفذت، مساء الأمس، عملية عسكرية في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، أسفرت عن تدمير معسكر للتنظيم، وقتل 50 من عناصر "داعش" بينهم المسؤول العسكري والأمني للتنظيم المدعو أيمن الأفغاني وحرق عدد كبير من سياراتهم".

الى ذلك، ومع الإعلان عن بدء تحليق طائرات بدون طيار أمريكية فوق العراق الجمعة الماضي، أكد البنتاغون جهوزية الجيش الأمريكي لشن عمليات عسكرية ضد "داعش".

وفي حديث صحفي قال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية الادميرال جون كيربي" لدينا أكثرمن 30 ألف جندي في الشرق الأوسط.. ونحن على استعداد تام حال قرر الرئيس التحرك عبر ضربات جوية أو أي تحركات أخرى ضد "داعش".

وقال كيربي، إن القوات الإضافية، التي وصل بالفعل 200 منها يومي الأحد والاثنين، ستوكل إليها مهام أمن السفارة الأمريكية، ومطار بغداد ومنشآت حيوية أخرى.

أمنياً.. أفاد مصدر أمني اليوم، أن حصيلة ضحايا سقوط قذائف الهاون بالقرب من مرقد الإمامين العسكريين في مدينة سامراء، قد ارتفعت الى شهيد واحد و23 جريحاً.

وأوضح المصدر أن الشهيد تم نقله الى الطب العدلي فيما تم نقل الجرحى الى المستشفى القريب لتلقي العلاج .

وفي حصيلة جديدة لبعثة الأمم المتحدة في العراق لضحايا العنف، أعلنت عن مقتل وإصابة 4704 شخصاً جراء أعمال العنف والإرهاب خلال شهر حزيران الماضي باستثناء محافظة الأنبار، فيما احتلت العاصمة بغداد الصدارة في عدد الضحايا.

وقالت البعثة في بيان نشرعلى موقعها الإلكتروني إن "عدد القتلى من المدنيين بلغ 2416 شخصاً مدنيين وعسكريين، أما عدد الجرحى فقد بلغ حوالي  2200 شخصاً ، مبينة أن "العاصمة بغداد هي الأكثر تضررا إذ بلغ مجموع الضحايا المدنيين 1090 ( 375 قتيلاً و715 جريحاً)، تليها محافظة نينوى.

العراق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10085