أحوال البلد

الصحة تحدث مديرية للطب الفيزيائي وإعادة التأهيل


خاص الإعلام تايم- كارمن اليوسف

قامت وزارة الصحة السورية بتحويل دائرة الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل إلى مديرية مستقلة، وذلك بسبب وجود عدد لا يستهان به من المواطنين الذين فقدوا أطرافهم من جراء الاعتداءات الإرهابية عليهم.
هذا وقد اطلع وزير الصحة الدكتور سعد النايف والممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سورية إليزابيث هوف، على آلية سير العمل في وحدة الأطراف الصناعية التابعة لدائرة الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل في مجمع ابن النفيس الطبي.

وأشارت هوف خلال الجولة إلى أن المنظمة تقدم الدعم بناء على الطلبات المقدمة من وزارة الصحة والمؤسسات التابعة لها ليتم العمل على تلبيتها من قبل المنظمة ، موضحةً أهمية دعم نوعية الحياة للمواطن.

بدوره كشف النايف إلى أنه سيكون لهذه الدائرة فروع في جميع المحافظات ما يوفر مرونة كبيرة في التعاطي مع المهام اليومية والأعباء المتزايدة الملقاة على عاتق العاملين فيها ويسهم في تقديم الخدمة النوعية للمراجعين وتلبية حاجة المتضررين، لافتاً إلى أن وزارة الصحة ستقدم كل الدعم الفني والمادي والكوادر الخاصة بهذه المديرية.

في سياق آخر صرح وزير الصحة أن عدد الخدمات المقدمة في مشفى الشهيد ممدوح أباظة بالقنيطرة منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخ 31/5 بلغ نحو /126/ ألفا و/972/ خدمة استفاد منها /30/ الف مريض، وأن الأقسام المفعلة في المشفى هي الجراحة والداخلية والكلية والاطفال والحوامل والنسائية والتوليد ووحدة قطف الدم والعمليات الاسعافية وعيادة تفتيت الحصيات البولية والمخبر المركزي والإسعافي وقسم الاشعة المركزي والإسعافي بينما يبلغ عدد الاطباء الاختصاصيين العاملين في المشفى نحو /78/ طبيبا وحوالي /55/ آخرين مقيمين.

وأن هناك خطة لدى وزارة الصحة لافتتاح مراكز لزراعة الكلى في جميع المناطق التي يوجد فيها أطباء اختصاصيون بهذا العمل الجراحي، وأن جميع الأدوية النوعية متوافرة في الوزارة عدا بعض الأدوية الخاصة بمرضى السرطان وأنواع أخرى تستخدم كمرممات غذائية وفيتامينات ، موضحا أن الوزارة قامت بإرسال نحو /400/ شحنة دوائية منذ بداية العام الحالي إلى مختلف المحافظات.

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=10082