العالم العربي

إطلاق سراح المخطوفين التونسيين في ليبيا


الإعلام تايم

أفادت مصادر إعلامية عن وصول الدبلوماسين التونسين المفرج عنهما في ليبيا إلى تونس اليوم الإثنين، وهما بصحة جيدة، حيث جرى نقلهما إلى المستشفى لإجراء الفحوص الضرورية.

وعقب حلولهما بمطار العوينة العسكري في العاصمة التونسية، قال الدبلوماسي عروسي القنطاسي أحد المفرج عنهما "مررنا بفترة صعبة وظروف الإقامة كانت سيئة جداً، لكن المعاملة كانت طيبة ولم نتعرض للتعنيف."

بدوره قال الرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي لدى استقبالهما "رفضنا الضغوط وكل ما من شأنه أن يمس سيادتنا، وقد تعلمنا الكثير من هذه الأزمة."

وبين وزير الخارجية منجي حامدي أن الإفراج عن التونسيّين جرى بهدوء تام، وبمتابعة مستمرة مع السلطات الليبية، نافياً حصول صفقة مع الخاطفين.

من جهته، دوّن رئيس الحكومة مهدي جمعة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" أن "الحكومة حريصة على سلامة كل تونسي أينما كان وقامت بما يلزم ونجحت في إرجاع مواطنيها سالمين".

واختطف الموظف في السفارة محمد بالشيخ والدبلوماسي العروسي القنطاسي على التوالي في 21 آذار و17 نيسان الماضيين، وكان الخاطفون يطالبون بالإفراج عن ليبيين معتقلين بتهمة "الإرهاب" في تونس حسب السلطات التونسية.

تونس - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=10065