نافذة عالمية

بان كي مون يطالب بدعم كينيا و الدول الأفريقية


الإعلام تايم
أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في ختام لقاء السبت 28 حزيران مع الرئيس الكيني اوهورو كينياتا، عزم الأمم المتحدة على مساعدة الحكومة الكينية والبلدان الافريقية التي يستهدفها الإرهاب.
هذا وكان الأمين العام  قد وصل الجمعة إلى العاصمة الكينية حيث اختتم أعمال الجمعية الجديدة للأمم المتحدة للبيئة التي استمرت خمسة أيام، ثم توجه إلى الحديقة الوطنية في نيروبي حيث تبنى شبلاً صغيراً في شهره السادس، وذلك في إطار رغبة جمعية الأمم المتحدة للبيئة في مكافحة المتاجرة بالحيوانات والنباتات البرية.
وقال الأمين العام في تصريح أدلى به في مقر الرئاسة الكينية بحضور كينيانا "تبادلنا وجهات النظر حول طريقة عمل الأمم المتحدة والحكومة الكينية معاً لصد الهجمات الإرهابية البغيضة ضد البلاد والعباد".
وأضاف أن "الأمم المتحدة تنوي العمل مع الحكومة الكينية للمساعدة في تحسين الوسائل المتاحة للحكومة الكينية وبلدان أفريقية عدة تعاني من الإرهاب الدولي". ولم يقدم مزيداً من التفاصيل.
كما شهدت كينيا عدداً من الاعتداءات المنسوبة الى حركة الشباب في الصومال أو الى المتعاطفين معهم منذ أرسلت في أيلول 2011 جيشها لمقاتلتهم في جنوب الصومال المجاور.
وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم على مركز ويست غيت التجاري في أيلول (67 قتيلاً على الأقل) وعن الهجومين الليليين في منتصف حزيران على قريتين على الساحل الكيني حيث قتل مسلحون حوالي ستين شخصاً إلا أن الرئيس الكيني نفى تورط حركة الشباب في هذه الهجمات الأخيرة، ونسبها إلى شبكات سياسية -إجرامية، موجهاً بصورة ضمنية أصابع الإتهام الى المعارضة. ويشكك عدد من المراقبين في هذه النظرية.
كينيا- وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=10026