نافذة عالمية

خامنئي: ما يجري في العراق هو نزاع بين المدافعين عن الأهداف الأمريكية


الإعلام تايم
حذر قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي من المؤامرات الساعية لإشعال حرب طائفية في المنطقة وقال "إن ما يجري حالياً في العراق ليس حرباً طائفية وإنما حرب بين أعداء الإرهاب والمجموعات الإرهابية وهو في الواقع نزاع بين المدافعين عن الأهداف الأمريكية والغربية والمؤمنين باستقلال الشعوب".
ودعا خامنئي الشعب والمسؤولين الايرانيين إلى التحلي باليقظة وعدم الاستهانة بكيد ومؤامرات الأعداء. وذلك خلال لقائه عدداً من أسر شهداء 27 حزيران عام 1981 في طهران اليوم السبت 28 حزيران/ يونيو.
يشار إلى أن 27 حزيران 1981 هي مناسبة مرور 33 عاماً على تفجير مقر الحزب الجمهوري الإسلامي من قبل مجموعة خلق الإرهابية والذي أدى إلى استشهاد 73 شخصاً.
من جهته دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني زعماء ورؤساء الدول الإسلامية إلى بذل قصارى جهدهم لتعزيز الوحدة والأخوة بين المسلمين.
بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.. نقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن روحاني قوله في رسائل وجهها اليوم إلى زعماء الدول الإسلامية أن الجهل والعصبية قد وفراً الأرضية لتحقيق المخططات المبيتة لأعداء الاسلام في إثارة الفرقة والصراعات المذهبية، مؤكداً أنه من الضروري أن يكون العالم الاسلامي مرة أخرى رائداً في مكافحة العنف والتطرف ومنادياً للسلام والعفو والرحمة في العالم.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=10004